نبذة عن بنك التنمية الصناعية

تأسّس بنك التنمية الصناعية عام 1947 بالقانون رقم 131 لسنة 1947، ثم صدر قرار وزارة المالية رقم 65 لسنة 1975 بشأن تأسيس البنك الصناعي ، ثم عُدلت الى بنك التنمية الصناعية بالقرار الوزاري رقم 144 لسنة 1976  ولتوضيح هوية البنك في الخارج أُضيف له كلمة "المصري" بموجب قانون رقم 214 لسنة 1991 ليصبح اسم البنك "بنك التنمية الصناعية المصري " ثم تم دمج بنك العمال الى بنك التنمية الصناعية في  أكتوبر 2008 ليصبح اسم البنك بنك التنمية الصناعية والعمال المصري.

ونتيجة لتطور وتنوع نشاط البنك خلال العقود الثلاث الماضية وحتى يتمكن من القيام بالمهام الموكلة إليه من تمويل وتنمية المشروعات الصناعية تم زيادة رأس مال البنك عدة مرات ليصبح رأس المال المرخص به 5 مليار جنيه والمصدر والمدفوع 500 مليون جنيه.

وفي إطار خطة طموحة لتوسيع قاعدته وإنتشاره وافق البنك المركزي المصري على تغيير اسم البنك ليصبح "بنك التنمية الصناعية“ IDB  فقط اعتباراً من شهر أكتوبر عام 2018.

ويعمل بنك التنمية الصناعية IDB على تقديم مجموعة متميّزة من المنتجات والخدمات البنكية لعملائه من الأفراد والمؤسسات والشركات بمختلف أنواعها وفي كافة الأنشطة الأقتصادية والتنموية بجانب الأوعية الإدخارية المتعددة المزايا وبرؤية متخصّصة بالإضافة الى توفير العملات الأجنبيّة اللازمة لاستيراد الخامات والآلات والمعدات.

كما يهدف البنك من خلال باقاته المميزة من المنتجات والخدمات المصرفية المتطورة في المقام الاول إلى تلبية الإحتياجات المتنوعة للمواطنين علي إختلاف مستوياتهم بما يحقق رضائهم وتضمن مستويات عالية من الجودة والأداء المتميز الذي يعود بالنفع على الجميع من خلال الدور التنموي الذي يتبناه البنك وتحت شعار نصنع الفرق.

وترتكز خطة البنك بالتوسع من خلال شبكة واسعة من الفروع  تغطى المناطق الإستراتيجية والحيوية بمحافظات الجمهورية حيث يمتلك البنك نحو 26 فرع في 17 محافظة وكذلك الريادة في باقة الخدمات التي يقدمها والأنشطة العديدة التي يقوم بها سواء علي مستوى الأفراد أو الشركات على النحو الذي يتواكب مع اسمه العريق وتاريخه الطويل.

الرؤية:

المشاركة الفعالة في استراتيجية مصر للتنمية المستدامة وتقديم منتجات مصرفية مبتكرة تناسب كافة شرائح العملاء وتوفر لهم تجربة مصرفية فعالة تتسم بالسرعة واليسر ، وتعظيم دور البنك في دعم وتنمية القطاعات الاقتصادية المختلفة بما يحقق قيمة مضافة للمجتمع والمساهمين والعاملين.

الرسالة:

تزويد عملاء البنك بمجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية تتسم بالسرعة واليسر وتقديم خدمات استشارية وحلول مبتكرة تعتمد على التكنولوجيا مع الإلتزام بأفضل الممارسات المصرفية ، وذلك من خلال:-

- الاستمرار في دعم القطاعات الاقتصادية المختلفة في مصر.

- المساهمة في إستراتيجية مصر للشمول المالي والمشاريع الخضراء.

- تلبية التطلعات المالية وغير المالية للمساهمين.

- زيادة ولاء العاملين وأدائهم القائم على أساس الثقة.